رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف تفاصيل ضبط "6 متهمين" بتأشيرة تجارية وراء سرقة عملاء البنوك بجدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت صحيفة محلية أن الجهات الأمنية في محافظة جدة تمكنت من ضبط 6 آسيويين يقومون بالاحتيال البنكي، وعثر بحوزتهم على قطع عبارة عن قارئ معلومات وشريط لاصق مطابقة لما عثر عليه سابقا مع شخصين آسيويين تم ضبطهما مؤخرا.
وأكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي القرشي أنه إلحاقا للتصريح حيال ادعاء وقوع عدة حوادث (احتيال بنكي)، وذلك من خلال تركيب أجهزة إلكترونية على أجهزة السحب الآلي من البنوك لسرقة معلومات بطاقات العملاء، في جدة وضبط شخصين من جنسية آسيوية، فقد تم وضع خطة أمنية للتأكد مما إذا يوجد أشخاص آخرون مرتبطون بهما .
وأضاف "تلقت الجهات الأمنية حوادث مماثلة في محافظات أخرى، وعلى ضوء تلك البلاغات تم تكوين فريق عمل أمني من إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة محافظة جدة، حيث تم وضع الخطط اللازمة والقيام بسلسلة من الإجراءات البحثية ومراقبة البنوك وعمل جولات ميدانية على مكائن الصرافات الآلية بغرض ضبط الجناة" بحسب صحيفة "عكاظ".
وقال القرشي "تم تحديد الاشتباه في ستة أشخاص من الجنسية الآسيوية، وعثر بحوزتهم على قطع عبارة عن قارئ معلومات وشريط لاصق مطابقة لما عثر عليه سابقا، وتبين أنهم قدموا إلى المملكة بتأشيرة زيارة تجارية، وجرى إيقافهم وتسليمهم لمركز الشرطة المختص تمهيداً لإحالتهم إلى جهة الاختصاص".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up